في مواجهة كينيا .. محمد صلاح أمام فرصة لتحقيق رقم قياسى تاريخى

سيقود النجم الدولي محمد صلاح مصر ضد كينيا ، الخميس ، في الجولة الخامسة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2022 ، التي تقام في الكاميرون.

يتطلع صلاح ، الهداف التاريخي للمنتخب المصري في تصفيات كأس أمم إفريقيا ، إلى التسجيل في منتخب كينيا ليصبح أول لاعب في تاريخ المنتخب المصري يسجل في 6 تصفيات أمم إفريقيا متتالية.

كيف يتم عرض ذلك في التقرير التالي:

تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2012:

سجل صلاح هدفا في مرمى النيجر في المباراة التي أقيمت يوم 8 أكتوبر 2011 في منافسات الدور السادس ، والتي انتهت بفوز المنتخب المصري 3-0.

تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2013:

وسجل محمد صلاح هدفا في مرمى أفريقيا الوسطى في المباراة التي أقيمت في برج العرب ، وخسر المنتخب المصري 3-2 ، وسجل صلاح الهدف الثاني.

تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2015:

سجل محمد صلاح 3 أهداف في هذه التصفيات ، هدفين ضد بوتسوانا ، هدف واحد ذهابًا وإيابًا.

وهدف في مرمى تونس في الدور السادس والأخير.

تصفيات كأس أمم إفريقيا 2017:

سجل محمد صلاح 5 أهداف ، 3 أهداف في مرمى تنزانيا ، هدف في مباراة الذهاب ، هدفين في مباراة الإياب ، وهدف في منتخب تشاد في المباراة التي ألغيت فيما بعد بسبب انسحاب تشاد وهدف في مباراة نيجيريا، وكان من المثير للاهتمام أنه كان في 25 مارس 2016.

تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019:

وسجل محمد صلاح هدفين في مرمى النيجر وواحد ضد إيسواتيني وواحد ضد تونس.

الجدير بالذكر أن صلاح يلعب المباراة الأولى بقيادة حسام البدري ، وبالصدفة كانت أول مباراة صلاح مع الأمريكي بوب برادلي ضد كينيا في فبراير 2012 في مباراة ودية وافتتح أهداف الوطني. الفريق بتسجيله الهدف الأول في اللقاء الذي انتهى بفوز مصر بحماس نظيف.

زر الذهاب إلى الأعلى