فضائح السويكت بالنصر .. انتهاكات تهدده بالحبس 3 سنوات

أعلنت وزارة الرياضة السعودية ، مساء الأحد الماضى ، حل مجلس إدارة نادى النصر السعودى برئاسة صفوان السويكت.

وكشفت الوزارة في بيان رسمي ، أن مجلس إدارة السويكت ارتكب مخالفات جسيمة مالية وإدارية وقانونية.

وكلفت عبدالله الدخيل المدير التنفيذي لنادي النصر السعودى برئاسة مجلس الإدارة بشكل مؤقت لحين انتخاب رئيس جديد في الأول من أبريل الجاري.

من جهته كشف برنامج “في الهدف” عن القرارات والصفقات التي أطاحت صفوان السويكت من رئاسة نادى النصر السعودى .

كما يلي..

– أصدر صفوان السويكت شيكات للتعاون مقابل التعاقد مع عبد الفتاح آدم دون تغطية من رصيد الحساب المصرفي للنادي.

صفوان السويكت أبرم صفقة التعاقد مع شركة بيتي مارتينيز مع مزود العقد دون أن يكون في رصيد الحساب المصرفي لنادي النصر ما يغطي التكاليف.

صفوان السويكت الذي أنهى عقد المدرب البرتغالي روي فيتوريا دون أن يكون في خزينة نادي النصر السعودى الذي قام بتغطية تكاليف الشرط الجزائي.

– فشل مجلس إدارة النصر برئاسة صفوان السويكت في حل قضية البرازيلي جوليانو مما أدى إلى فسخ عقد اللاعب وتحميل خزانة النادي بمبلغ تجاوز 20 مليون ريال.

– لم ترد ادارة النصر على خطاب من وزارة الرياضة في نوفمبر الماضي طلبت فيه التفاصيل المالية لعقد ملعب مرسول بارك وكيف سيتم تأمين ايجاره ماليا.

– من الانتهاكات التي ارتكبتها إدارة النصر برئاسة صفوان السويكات إصدار بيان بقبول استقالة الرئيس التنفيذي للنادي عبد الله الدخيل دون عقد اجتماع لمجلس الإدارة.

وبعد الكشف عن هذه الانتهاكات الصارخة ، أعلن الشخص الاعتباري أيمن الرفاعي ، في تصريحات لبرنامج “فى المرمى” ، أن مخالفة إصدار شيكات بلا رصيد ، التي قام بها صفوان السويكات ، جريمة جنائية. جريمة. وفي حالة ثبوت سوء النية تكون العقوبة السجن ثلاث سنوات.

يشار إلى أن صفوان السويكت تولى منصب رئيس مجلس إدارة نادي النصر في يوليو 2019 ، وقاد أول فريق كرة قدم يتوج بكأس السوبر السعودي 2020 و 2021.

زر الذهاب إلى الأعلى